اشترك في مجموعة الشبكة المسيحية على الفيس بوك 

العودة   الشبكة المسيحية > القسم الاخباري > اخبار شعبنا

اخر عشرة مواضيع
مدينة الحيرة المسيحية .. قصورها .. كنائسها .. أديرتها ، والأحتلال الأسلامي (الكاتب : وردااسحاق - )           »          بطاركة الشرق: على المجتمع الدولي حماية الأقليّات (الكاتب : جرجيس الساعور - )           »          جميع الخلائق تخضع لأوامر الله والأنسان يتمرد (الكاتب : وردااسحاق - )           »          اعتصام ومظاهرة سلمية في تورنتو يوم الاحد، العاشر من آب 2014 (الكاتب : جرجيس الساعور - )           »          مخطط الله للأنتقام من بابل والدولة الكلدانية وأسقاطها بدون حرب (الكاتب : وردااسحاق - )           »          معبد ثم دير ثم جامع (الكاتب : وردااسحاق - )           »          آراء حول الحياة والخلود ما بعد الموت (الكاتب : وردااسحاق - )           »          الملك البابلي نبوخذنصر .. فتوحاته .. منجزاته .. نهايته (الكاتب : وردااسحاق - )           »          كلُّنا (نون) كُلُّنا *مسيحيّو(ن ) (الكاتب : alberwary - )           »          اعتصام ومظاهرة سلمية في تورنتو يوم الاحد، العاشر من آب (الكاتب : جرجيس الساعور - )

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-2013-07, 03:53 PM   #1

مراسل الشبكة

مراسل الشبكة





 
Post جريدة الصباح تنشر نص قانون التقاعد الموحد

بغداد ـ الصباح
تنشر “الصباح” النص الكامل لقانون التقاعد الموحد لموظفي الدولة الذي صادق عليه مجلس الوزراء، امس الاول. ووفق النص فان القانون يشمل جميع الموظفين العراقيين بدءاً من رئيس الجمهورية الى اصغر موظف في السلم الوظيفي، كما يتضمن القانون الغاء الرواتب التقاعدية الممنوحة بموجب قوانين خاصة لجميع المناصب والوظائف ومساواة المتقاعدين كافة منذ تأسيس الدولة العراقية فضلا عن ان القانون يشمل كل موظفي الدولة بمعادلة تقاعدية يحتسب بموجبها الراتب التقاعدي حسب سني الخدمة وان ادنى راتب تقاعدي، سوف لن يقل عن 400 الف دينار.
ويسهم القانون الذي يتكون من 12 فصلا و43 مادة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والوصول إلى معادلة منصفة تضمن العدالة في توزيع الدخل بين افراد الجيل الواحد والأجيال المتعاقبة، و تحقيق العيش الكريم للمشمولين بأحكامه، فضلا عن توفير استقرار نفسي ومادي لأكبر عدد ممكن من الموظفين والمتقاعدين وخلفهم.
ومنح القانون الموظف حق الطلب باحالته على التقاعد إذا كان قد اكمل الخمسين سنة من عمره او كانت له خدمة تقاعدية لا تقل عن (25) خمس وعشرين سنة, وللموظفة المتزوجة أو الأرملة أو المطلقة الحاضنة لأطفالها ان تطلب إحالتها على التقاعد بشرط ألا تقل مدة خدمتها التقاعدية عن (15) خمس عشرة سنة ، والا يقل عدد اطفالها عن (3) ثلاثة ولا يزيد عمر أي منهم على (15) خمس عشرة سنة، وأن تنصرف لرعاية اطفالها.
واشار القانون الى انه، لا يمنع عزل الموظف أو فصله أو تركه الخدمة لأسباب اضطرارية ، أو استقالته بعد 9 - 4 - 2003 من استحقاقه الحقوق التقاعدية.
اشترك في مجموعة الشبكة المسيحية على الفيس بوك 
مراسل الشبكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع